أنت هنا

المجلس العلمي بالجامعة يوصي بالموافقة على القواعد التنفيذية للتميز البحثي

المجلس العلمي بالجامعة يوصي بالموافقة على القواعد التنفيذية للتميز البحثي
أصدر المجلس العلمي بجامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج توصيات بتعيين وترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة في الجلستين الخامسة والسادسة، وقد شملت التوصيات تعيين الدكتورة / نورة بنت عبدالله الغملاس على وظيفة أستاذ مساعد (تخصص التفسير والحديث) بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالخرج، والدكتورة / نداء بنت محمد بن عبد العزيز الحقباني، على وظيفة أستاذ مساعد (تخصص الأدب والنقد) بقسم اللغة العربية بكلية التربية بالخرج. كما أوصى المجلس بالموافقة على تعيين الدكتور/ زايد بن خالد الخمعلي على وظيفة أستاذ مساعد بقسم تقنية الأجهزة الطبية (تخصص الهندسة الطبية الحيوية) بكلية العلوم الطبية التطبيقية.
وأشار الأستاذ الدكتور / عبدالعزيز بن عبدالله الحامد رئيس المجلس العلمي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بأن المجلس وافق على ترقية كل من الدكتور / محمد شاهيد، الأستاذ المساعد بقسم العلوم الطبية الأساسية بكلية الطب  إلى  رتبة أستاذ مشارك، والدكتور / مازن يوسف الشاعر، الأستاذ المساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية إلى  رتبة أستاذ مشارك، والدكتور باسم بن محمد خليل، الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالدلم إلى رتبة أستاذ مشارك.
 
كما وافق المجلس على تشكيل عدة لجان لفحص الإنتاج العلمي لعدد من المتقدمين للترقية، وأخرى لتحكيم كتب للطباعة والنشر على نفقة الجامعة وللاحتساب ضمن الحد الأدنى للترقية، وعلى نقل واستقالة عدد من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم. وأوصى المجلس كذلك بالموافقة على طلبات عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لإنجاز مهام علمية خارجية وحضور دورات تدريبية وورش عمل, ووافق المجلس على صرف مكافأة بدل تميز لأعضاء هيئة تدريس بالجامعة، وغيرها من المواضيع ذات الصلة باختصاص المجلس العلمي.
و أوصى المجلس بالموافقة على القواعد التنفيذية للمكافأة التشجيعية للتميز البحثي لأعضاء هيئة التدريس من غير السعوديين. كما وافق المجلس على تحديد نهاية دوام يوم الخميس الموافق 20/6/1436هـ موعداً نهائياً لاستقبال المعاملات الواردة من كليات وإدارات الجامعة للعرض على المجلس العلمي في جلسته الأخيرة للعام الدراسي 1435-1436هـ.
قيم هذا المحتوى
0
QR Code for https://vrpssr.psau.edu.sa/ar/news/1-89