تعزيزاً لمسيرة البحث العلمي بالجامعة أربعة ملايين ريال للمتميزين والمشروعات البحثية

أنت هنا

تعزيزاً لمسيرة البحث العلمي بالجامعة أربعة ملايين ريال للمتميزين والمشروعات البحثية

وافق معالي مدير الجامعة أ.د. عبدالعزيز بن عبدالله الحامد على صرف مبلغ أربعة ملايين ريال سعودي تمثِّل مكافآت مالية للباحثين المتميزين، ومستحقات مجموعة من المشروعات البحثية الناتجة عن برامج: أعضاء هيئة التدريس الجدد، والبحوث المجتمعية، والمجموعات البحثية التي تضمن الاتصال البحثي مع كفاءات علمية من خارج الجامعة.. وغيرها من البرامج، وتأتي هذه الموافقة دالة عن حرص الجامعة على تعزيز مسيرتها البحثية، والدفع بها قُدُما لتواصل تميزها، وتكتسب المزيد من الجودة والإتقان البحثيين.

وأوضح عميد البحث العلمي الدكتور غالب بن حمد النهدي أن تلك المشروعات البحثية المستحقة للمكافآت والدعم في جملتها مشروعات استوفت شروط التميز وضوابط الدعم، والتزمت بالمعايير المعتمدة من قبل العمادة، الأمر الذي أهلها للنشر في قواعد النشر العالمية، وأتاح لها فرصاً كبيرة من حيث الانتشار العلمي الناشئ عن تعدد الاقتباسات وكثرتها.

كما نبه النهدي إلى أن اهتمام مدير الجامعة بالبحث العلمي وعنايته المستدامة به مكن العمادة من استحداث برامج جديدة، وكذا مواصلة دعم المشروعات البحثية في كافة برامج العمادة، والتي سيتم الإعلان عنها خلال أيام قلائل وأكد على أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بالمبادرة إلى التقدم بمشروعاتهم البحثية آملاً أن تتسم بالجِدَّة والأصالة والرصانة البحثية، الأمر الذي يجعلها تسهم في تعزيز وارتقاء المكانة البحثية للجامعة، وتعود بالنفع والفائدة على الباحث نفسه.

 

قيم هذا المحتوى
0
QR Code for https://vrpssr.psau.edu.sa/ar/news/1-493